2024 March 19 - 09 رمضان 1445
قائمة الآراء

من تاریخ: الی تاریخ: یشمل عبارة: مکان العبارة: عدد الفهرست:

1
رقم المطلب: 2701 - العنوان: رأی علماء اهل السنة فی محمد بن عبدالوهاب و اتباعه + صورة
الاسم و اللقب: قاهر أهل الضلال - تاریخ النشر: ٠٠:٠٦ - ٠٤ شعبان ١٤٤٣
هؤلاء الذين ذكرتهم هم أهل ضلال و ليسوا أهل سنة و لا يطعن في الشيخ محمد بن عبد الوهاب إلا ضال مضل منتكس.
2
رقم المطلب: 1822 - العنوان: اربعون حديث عن الامام الجواد (عليه السلام)
الاسم و اللقب: حسين - تاریخ النشر: ١٧:١١ - ٠٨ رجب ١٤٤٣
اللهم صلِ على محمد وآل محمد
3
رقم المطلب: 1822 - العنوان: اربعون حديث عن الامام الجواد (عليه السلام)
الاسم و اللقب: صالح - تاریخ النشر: ٢٣:٢٦ - ٣٠ ربیع الاول ١٤٤٣
احسنتم على هذه الموقع وجهودكم ونشكر على الله على كل النعم
4
رقم المطلب: 1822 - العنوان: اربعون حديث عن الامام الجواد (عليه السلام)
الاسم و اللقب: سعد رحيم جاسم - تاریخ النشر: ١٠:٤٤ - ٢١ ربیع الاول ١٤٤٣
منشور رائع جداً وشكراً لجهودكم المبذولة
5
رقم المطلب: 1822 - العنوان: اربعون حديث عن الامام الجواد (عليه السلام)
الاسم و اللقب: محمد امين غالب - تاریخ النشر: ١٣:٠٧ - ٠٢ ربیع الاول ١٤٤٣
جيد
6
رقم المطلب: 2267 - العنوان: هل ذکر حديث القرطاس فی مصادر الشيعة ایضا ؟
الاسم و اللقب: مهدی - تاریخ النشر: ١١:١٠ - ٢٨ صفر ١٤٤٣
سلام علیکم
و فی مصادر اهل السنه؟
الرد:
سلام عليكم
حديث القرطاس في صحيح البخاري:
3168 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ أَبِي مُسْلِمٍ الْأَحْوَلِ سَمِعَ سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يَقُولُ يَوْمُ الْخَمِيسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ بَكَى حَتَّى بَلَّ دَمْعُهُ الْحَصَى قُلْتُ يَا أَبَا عَبَّاسٍ مَا يَوْمُ الْخَمِيسِ قَالَ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعُهُ فَقَالَ ائْتُونِي بِكَتِفٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ فَقَالُوا مَا لَهُ أَهَجَرَ اسْتَفْهِمُوهُ فَقَالَ ذَرُونِي فَالَّذِي أَنَا فِيهِ خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ فَأَمَرَهُمْ بِثَلَاثٍ قَالَ أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَأَجِيزُوا الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ أُجِيزُهُمْ وَالثَّالِثَةُ خَيْرٌ إِمَّا أَنْ سَكَتَ عَنْهَا وَإِمَّا أَنْ قَالَهَا فَنَسِيتُهَا قَالَ سُفْيَانُ هَذَا مِنْ قَوْلِ سُلَيْمَانَ
 
شكرا لكم
و من الله التوفيق فريق الاجابة عن الشبهات

7
رقم المطلب: 2967 - العنوان: حدیث «علي مع الحق والحق مع علي»
الاسم و اللقب: ̨ﷴ ۛ ּا̍ڶــبــڝــڔۑْۧ - تاریخ النشر: ٠١:٥٥ - ٠٨ محرم ١٤٤٣
على الرغم من ثبوت نصب هذا المدعو ابن تيمية الا ان اتباعه من الجهلة لا زالوا يسمونه بشيخ الاسلام. الا ان الاسلام منه بريء
8
رقم المطلب: 134 - العنوان: هل آیة التطهیر تشمل نساء النبي محمد صلی الله علیه وآله؟
الاسم و اللقب: M7 - تاریخ النشر: ١٩:٢٤ - ٢٨ ذیحجه ١٤٤٢
الرد علی رأی رقم 40
نساء الرجل يمكن للرجل ان يتزوجها و يطلقها في يوم و ليلة و لا تكون من نساءه فلذلك لا يصح القول انهم من اهل بيته
9
رقم المطلب: 134 - العنوان: هل آیة التطهیر تشمل نساء النبي محمد صلی الله علیه وآله؟
الاسم و اللقب: Adnlsayf - تاریخ النشر: ٠٣:٠٧ - ١٥ شوال ١٤٤٢
لاتكذب ... لان التطهير ليس خاص بنساء النبي بل الله شمل معهن غيره وهم رسول الله واله وعلى راسهم سيدنا علي وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين على رسول الله وعليهم الصلاة والسلام .. اما انها تشمل نساء النبي فهذا لايحتاج توضيح سياق الايات قبلها وبعدها يوضحه ومعروف ان نساء الرجل أي اهل بيته
10
رقم المطلب: 243 - العنوان: إثبات أمر يزيد بقتل الحسين الشهیدعليه السلام
الاسم و اللقب: دكتور محمد زين العابدين - تاریخ النشر: ١٤:٥٢ - ١٧ جمادی الثانی ١٤٤٢
اتفق معك تماما في ان الفاجر السكير العربيد يزيد قاتل مجرم من نسل مجرمين
11
رقم المطلب: 382 - العنوان: ابوحنیفة یزور قبر الإمام الصادق (ع) و یکنس علی بابه
الاسم و اللقب: حسین - تاریخ النشر: ٠٣:٥٠ - ٠٦ ربیع الثانی ١٤٤٢
دروغ نگوییم
دروغ اگر منفعت نزدیک داشته باشد، ضرر دور خواهد داشت.
وسیله هدف را توجیه نمی کند.
ما خود راست بگوییم و از دروغ پرهیز کنیم و اخلاق و تقوی الهی را پیشه کنیم بهترین تبلیغ است زیرا که خواهند گفت:
«هذا ادب جعفر(ع)»

12
رقم المطلب: 413 - العنوان: هل رواية «ولدني ابوبكر مرتين» عن قول الإمام الصادق عليه السلام صحیحة ؟
الاسم و اللقب: علي الشهري - تاریخ النشر: ١٧:٣١ - ٠٤ صفر ١٤٤٢
لَّقَد تَّابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ. فليخرس كل رافضي بعد كلام الله.
13
رقم المطلب: 3254 - العنوان: ما هو جواب الشيعة، فی الرد عن اتهام شرب الخمر علی اميرالمؤمنین (ع) الذی ورد من اهل السنة؟
الاسم و اللقب: Adnan - تاریخ النشر: ٠٤:٢٤ - ٠٤ محرم ١٤٤٢
والله هذا المقال أغلبه كذب وتدليس وافتراء الا تخجلون من أنفسكم... النبيذ نوعان مسكر وغير مسكر انا المسكر حتى لو اسكر قليلة فحرام بالإجماع عند أهل السنة اما الغير مسكر كمنقوع التمر أو الزبيب دون أن يحمر فهذا حلال
الرد:
سلام عليكم
عليك بمراجعة المقال بدقة وافية حتي تعلم ان الذي يخرج الانسان من حاله المعتاد ليس هو غير المسكر.
هدانا الله و اياكم لما يحب و يرضي
و السلام عليكم و رحمة الله
فريق الاجابة عن الشبهات

14
رقم المطلب: 1041 - العنوان: خالد بن الوليد من منظر عمر بن الخطاب
الاسم و اللقب: Mehmet - تاریخ النشر: ١٤:٥٣ - ٢٧ ذیقعده ١٤٤٠
احترم رأيكم شكرا جزيلا
15
رقم المطلب: 284 - العنوان: هدف الامام الحسین علیه السلام من القیام ب یوم عاشورا
الاسم و اللقب: قيس عزم سيد مراد - تاریخ النشر: ٠٨:٣١ - ٢٨ صفر ١٤٤٠
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل علي محمد وآل محمد وعجل فرجهم
الاعتقاد بان هدف مولانا الامام الحسين صلوات الله عليه قد تحقق بالاستشهاد وانه انتصر وتحقق الإصلاح في الأمة مخالف لمنطق اهل البيت صلوات الله عليهم
حيث لم يحدث الإصلاح وجاء اظلم والعن من يزيد
ولم يصلح حال الأمة ولم يتغير
بدليل ما ورد عن المعصومين صلوات الله عليهم
١- كتاب الغيبة للنعماني - قول امير المؤمنين صلوات الله عليه مع حذيفة بن اليمان قال - فوالذي نفس علي بيده لا تزال هذه الامه بعد قتل الحسين ابني في ضلال وظلمة وعسفة وجور واختلاف في الدين وتغيير وتبديل لما أنزل الله في كتابه وإظهار البدع وإبطال السنن واختلاف وقياس مشتبهات وترك محكمات حتى تنسلخ من الإسلام وتدخل في العمى والتلدد والتكسع

٢- حديث مولانا الامام الصادق صلوات الله عليه - علي بن محمد عمن ذكره عن محمد بن سليمان عن عبد الله بن لطيف التفليسي عن رزين قال قال أبو عبد الله (عليه السلام) لما ضرب الحسين بن علي (عليهما السلام) بالسيف فسقط رأسه ثم ابتدر ليقطع رأسه نادى مناد من بطنان العرش ألا أيتها الأمة المتحيرة الضالة بعد نبيها لا وفقكم الله لاضحى ولا لفطر قال ثم قال أبو عبد الله (عليه السلام) فلا جرم والله ما وفقوا ولا يوفقون حتى يثأر ثائر الحسين (عليه السلام) - كتاب الكافي الكليني - ج٤ - ص ١٧٠

3- زيارة الناحية المقدسة - المنقول عن مولانا الإمام العسكري صلوات الله عليه - بحار الأنوار للمجلسي - ج ٩٨ - ص ٢٤١
فالويل للعصاة الفساق لقد قتلوا بقتلك الاسلام وعطلوا الصلاة والصيام ونقضوا السنن والأحكام وهدموا قواعد الايمان وحرفوا آيات القرآن و هملجوا في البغي والعدوان لقد أصبح رسول الله صلى الله عليه وآله من أجلك موتورا وعاد كتاب الله مهجورا وغودر الحق إذ قهرت مقهورا وفقد بفقدك التكبيروالتهليل و التحريم والتحليل والتنزيل والتأويل وظهر بعدك التغيير والتبديل والالحاد والتعطيل والأهواء والأضاليل والفتن والأباطيل )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
16
رقم المطلب: 134 - العنوان: هل آیة التطهیر تشمل نساء النبي محمد صلی الله علیه وآله؟
الاسم و اللقب: علی - تاریخ النشر: ١٠:٠٦ - ٠٣ ذیقعده ١٤٣٧
طیب الله انفسکم
جزاءكم الله
17
رقم المطلب: 97 - العنوان: ما أول ما يتكلم من جسم الانسان يوم القيامة ؟
الاسم و اللقب: السید - تاریخ النشر: ١٣:٥٤ - ١٦ جمادی الثانی ١٤٣٧
سلام علیکم
ان الصلاة علی النبی لابد مع اضافة آله به کما فی الحدیث : قال كعب بن عجزة خرج علينا رسول الله ص‏ فقلنا يا رسول الله كيف السلام عليك كيف الصلاة عليك قال قولوا اللهم صل على محمد و آل محمد كما صليت على إبراهيم و آل إبراهيم إنك حميد مجيد و بارك على محمد و آل محمد كما باركت على إبراهيم و آل إبراهيم إنك حميد مجيد
الرد:
سلام علیکم یا اخی المحترم
 
جزاکم الله احسن الجراء
شکرا لکم

18
رقم المطلب: 72 - العنوان: تقرير مصور/ مراسم العزاء لاستشهاد فاطمة الزهراء (ع) في سدني الاسترالية
الاسم و اللقب: javad - تاریخ النشر: ١٧:٤١ - ٠٣ جمادی الثانی ١٤٣٧
اهلا
الرد:
شکرا لکم ان کان من القبول